Skripsi Aplikasi Game Edukasi Dalam Pengajaran Kosa Kata Di Smp Islam Klenang Kidul Banuanyar Probolinggo

الخيري, فتح. 2021 . ” تطبيق اللعبة التعليمية فى تعليم المفردات فى المدرسة المتوسطة الإسلامية مصباح الفتى كليناع كيدول بايوايار فروبولينجا”البحث العلمي, قسم تعليم اللغة العربية. كلية التربية. بجامعة زين الحسن الإسلامية قنقون كراكسان فروبولينجا. تحت المشرفة الأولى: محمد سوجينطا الماجستير, والمشرف الثاني: محمد يونس الماجستير.

الكلمة الأساسية : تعليم المفردات, اللعبة التعليمية

البحث العلمي با الموضوع تطبيق اللعبة التعليمية فى تعليم المفردات فى المدرسة المتوسطة الإسلامية مصباح الفتى كليناع كيدول بايوايار فروبولينجا
أهداف في هذا البحث يعني :1. لمعرفة تطبيق اللعبة التعليمية فى تعليم المفردات فى المدرسة المتوسطة الإسلامية مصباح الفتى كليناع كيدول. 2. لمعرفة العوامل المؤثرة في تطبيق اللعبة التعليمية فى تعليم المفردات فى المدرسة المتوسطة الإسلامية مصباح الفتى كليناع كيدول.
يستخدام هذا البحث بالبحث الكيفي. وهذا البحث قد قام لمعرفة تعليم المفردات. وفاعل البحث يعني الطلاب الفصل السابع حتى فصل التاسع في المدرسة المتوسطة الإسلامية مصباح الفتى كليناع كيدول.
ونتائج البحث 1) بشكل عام، كان تعلم اللغة العربية في المدرسة المتوسطة الإسلامية مصباح الفتى كليناع كيدول جيدًا جدًا، أي باستخدام منهج علمي (النهج العلمي) كما يشار إليه: المراقبة، طرح الأسئلة، التجارب، الجمعيات، الاتصال. بينما تمس عملية التعلم ثلاثة مجالات، وهي المواقف والمعرفة والمهارات. وفي الوقت نفسه، في عملية التقييم، استخدم المعلم تقييمًا حقيقيًا، وهو قياس ذو مغزى كبير لنتائج تعلم الطلاب للمجالات الثلاثة التي تم تقييمها، وهي تقييم الموقف وتقييم المعرفة وتقييم المهارات. ومع ذلك، فإن التقييم باستخدام الألعاب اللغوية وفقًا لمعلمي اللغة العربية معقد للغاية، على سبيل المثال في صياغة قيم الطلاب. نظرًا لأن المعلم يقوم بالكثير من العلامات، فهناك احتمال ألا يكون تقييم المعلم هو الأمثل. 2) عامل المعلم، جودة المعلم يجب أن تتماشى مع ما يعلمه، لأن نجاح أو فشل التعلم يكمن في المعلم نفسه. يعتبر المعلم أيضًا رأس الحربة في وصف اللعبة وتحقيقها في الدرس، ولكن في هذه الحالة لا يزال المعلم يشعر بالارتباك ويواجه صعوبة في تنفيذ الألعاب اللغوية.
عوامل الطلاب، عدم تجانس الطلاب الذين يدخلون المدرسة المتوسطة الإسلامية مصباح الفتى لا يأتون فقط من المدرسة المتوسطة الإسلامية /معهد، ولكن العديد منهم أيضًا من الخارج، وعدم الاهتمام بتعلم اللغة العربية. فهم الطلاب لتعلم اللغة العربية في حفظ المفردات، لأنه في أنشطة التعلم لا يفهم الطلاب ولا يزالون ضعفاء من حيث القراءة ناهيك عن الحفظ، فإنه يجعل المعلم مضطرًا إلى الشرح والترتيب لتكرار اللعبة حتى يتمكن الطلاب من فهم المفرودات تعلمت من خلال اللعبة.

Download PDF

Download PDF

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *